شرطة النيجر: حصيلة قتلى هجوم بوكو حرام 26 عسكريًا و55 من عناصر الحركة

  • 50
أرشيفية

أكدت النيجر فى بيان رسمى أن حصيلة قتلى الهجوم الواسع الذى شنته بوكو حرام الجمعة فى جنوب شرق البلاد 55 قتيلا من عناصر الجماعة.

وكانت الحصيلة السابقة للهجوم التى نشرت السبت تتحدث عن مقتل ثلاثين عسكريا من النيجر وعسكريين اثنين من نيجيريا، وجرح "67 عسكريا نيجريا ونيجيريا".

وقال البيان الحكومى الذى تلاه المتحدث الرسمى اسومانا مالام عيسى على التلفزيون أن "الحصيلة المحدثة للهجوم هى 26 قتيلا فى الصفوف الصديقة هم 24 جنديا نيجريا وجنديان نيجيريان، و112 جريحا عسكريا بينهم 111 عسكريا وسيدة مدنية واحدة".

وأضافت السلطات النيجرية التى لم تذكر من قبل خسائر الجماعة فى الحصيلة السابقة، أنه فى صفوف بوكو حرام "سجل 55 قتيلا وعدد كبير من الجرحى"، وهذا الهجوم كان واحدا من اعنف العمليات التى قامت بها جماعة بوكو حرام فى النيجر منذ دخول هذا البلد الحرب ضد المتمردين فى فبراير 2015.

وكانت بوكو حرام هاجمت فى 25 أبريل 2015 موقعا عسكريا على بحيرة تشاد مما أسفر عن سقوط 74 قتيلا بينهم 28 مدنيا، وفقد 32 جنديا حينذاك، وجاء هذا الهجوم بينما تستعد القوة المختلطة المتعددة الجنسيات لشن هجوم "حاسم" على بوكو حرام فى منطقة بحيرة تشاد.