"تليجراف": مليشيات شيعية عذبت مئات المدنيين بالفلوجة

  • 48
تعذيب المسلمين الفلوجة

ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن مئات من المدنيين يشتبه في أنهم تعرضوا للتعذيب بعد خطفهم من قبل مقاتلي المليشيات الشيعية التي تتقدم نحو مدينة الفلوجة العراقية التي يحتلها تنظيم "داعش" منذ عامين، وسط ظهور تقارير عن جثث "مهشمة" تكتشفها السلطات المحلية.

وأشارت الصحيفة - في تقرير نشرته اليوم الاثنين، على موقعها الإلكتروني- إلى أن المسؤولين المحليين أكدوا خطف المليشيا لنحو 600 مدني أثناء قتال عناصر "داعش" في بلدة الصقلاوية، وذلك بجانب عشرات آخرين تفرقوا عن عائلاتهم أثناء هروبهم من المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس محافظة الأنبار الشيخ رجا العيساوي، قوله إن المخطوفين تم أخذهم إلى قاعدة عسكرية ليلة الأحد، حيث يبدو إنه تم تعذيبهم بشدة من قبل عناصر مليشيا الشيعة المنخرطة في معركة استعادة الفلوجة.

وأضافت الصحيفة أن أحد الممرضين بمستشفى قريبة من الصقلاوية قال إن المستشفى الذي يعمل به استقبل عشرات من الرجال المصابين بجانب 4 جثث مهشمة، لافتة إلى أن هؤلاء المدنيين استطاعوا الفرار من نيران مقاتلي "داعش" اليائسين لإبقاء أكبر قدر من "الدروع البشرية" في المدينة.

وأوضح الممرض أن الكثير من الرجال الذين عالجهم في المستشفى توجهوا إلى عناصر مليشيا الشيعة "الحشد الشعبي"، بعد هربهم من التنظيم الإرهابي، ظنا منهم أنهم سيكونون آمنين.

وأفادت الصحيفة بأن بعض الصور التي حصلت عليها يظهر فيها 7 أشخاص على الأقل يتعافون من آثار احتجاز مقاتلي الشيعة لهم، حيث ظهروا جميعهم بضمادات وملطخين بالدماء، بينما يوجد عدة أجساد مغطاة بندبات وكدمات عميقة.

واختتمت الصحيفة البريطانية تقريرها بأن المليشيات الشيعية متهمة بارتكاب انتهاكات وجرائم ضد المدنيين السنة أثناء مساعدتهم للحكومة العراقية في استعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم "داعش" منذ 2014.