"مدبولي": نقل أهالي ''العشش'' لوحدات الإسكان الاجتماعي قريبًا

  • 36

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التنسيق بين صندوقي تمويلالإسكان الاجتماعي، وتطوير المناطق العشوائية، لتسكين عشرات الأسر الموجودة في العشش العشوائية على مستوى المحافظات، خاصة في المناطق الصغيرة، التي لا تستدعي بناءها، حيث يسكنها عدد قليل، سيتم نقلهم إلى وحدات إسكان اجتماعي على الفور، وإزالة المناطق العشوائية التي يسكنونها، تمهيدًا لاستغلال الأرض مرة أخرى في مشروعات تخدم المواطنين محدودي الدخل.

وقال وزير الإسكان، خلال اجتماعه بمسئولي الإسكان الاجتماعي، إن هناك عددًا من الأسر التي تسكن في العشش، ويجب تسكينها في وحدات ضمن الإسكان الاجتماعي فورًا؛ لسرعة حل مشكلات هذه المناطق، وهي أعداد محدودة، يمكن تسكينها في وحدات جاهزة بهذه المحافظات، موضحًا أن من بين هذه المحافظات، السويس والوادي الجديد والشرقية، وهناك حصر كامل أعده صندوق تطوير المناطق العشوائية بأعداد هذه الوحدات.

وأضاف الوزير: "سيتم منح هذه الوحدات، بمقابل مادي مناسب، أسوة بما تم مع أهالي منشية ناصر والدويقة، في حي الأسمرات، بما يعرف بالإيجار التمليكي".

وأكد مدبولي، أنه سيتم الاستفادة من الأراضي التي تقع عليها هذه العشش، لبناء وحدات أخرى لمشروع الإسكان الاجتماعي، على سبيل المثال، خاصة أن هناك ندرة في الأراضي في عدد كبير من هذه المحافظات.