تعرف على مواعيد عمل أتوبيسات النقل العام في رمضان بالقاهرة

  • 57

أكد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، أن حركة النقل الجماعي بالقاهرة تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام، وخطوط المترو لإحداث سيولة مرورية خاصة خلال الشهر الكريم، والتي تم التنسيق فيما بينها للانتهاء في الثانية بعد منتصف الليل.

ومن جانبه قال اللواء رزق مصطفى، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، :« يتم تعديل المواعيد المعتادة لبدء العمل في هيئة النقل العام بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان المعظم، والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لمواجهة ذروة الصباح.

وأضاف أنه سيتم خروج 50% من أسطول الهيئة بمعدل 1300 أتوبيس في المواعيد المعتادة المعمول بها حاليًا الساعة 5:30 صباحًا، ويستمر خروج باقي الأسطول البالغ 1300 أتوبيس تدريجيًا بدءا من الساعة 7:00 صباحًا واستمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار.

وأشار إلى أنه تم مراعاة التواجد الكثيف للمواطنين بالأماكن الدينية بعد الإفطار لذا سيتم تأخير الخطوط العاملة بها ليكون آخر خط قيام منها بعد منتصف الليل وتكون نهاية هذه الخدمات بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحًا بمد سهر 135 خط أتوبيس من فروع الهيئة "أتوبيس وميني باص" وهو ما يمثل 43% من إجمالي عدد خطوط الأتوبيس بالهيئة منهم 47 خط أتوبيس تعمل بسيارات جديدة، وكذلك مد سهر 14 خط ميني باص وهو ما يمثل 27% تقريبًا من إجمالي عدد خطوط الميني باص بالهيئة.

وأكد رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، مد سهر 74 ميني باص خاصا بمشروع شركات النقل الجماعي للركاب وهو ما يمثل 70% من إجمالي عدد خطوط النقل الجماعي العاملة بالمشروع، وهذه الخطوط مجتمعة تحقق الربط بين مختلف مناطق وأحياء القاهرة.