تعرف على أهم منتجات ستكشف عنها أبل خلال مؤتمرها للمطورين

  • 71
هاتف ابل

تسعد شركة أبل لعقد أكبر حدث للبرمجيات لها خلال هذا العام وهو مؤتمر WWDC، والذى ستجرى فعالياته فى منتصف شهر يونيو، حيث ستستغل الحديث الكبير المنعقد بسان فرانسيسكو للإعلان عن العديد من البرمجيات الجديدة الخاصة بالساعات الذكية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى احتمالية الإعلان عن جهاز كمبيوتر جديد، وفيما يلى نرصد أبرز ما يتوقع أن تعلن عنه شركة أبل فى حدثها الكبير:

- نظام التشغيل iOS 10: مع نمو هواتف آى فون بشكل كبير، فمن المتوقع أن تطرح شركة أبل نظام التشغيل المقبل iOS 10، والذى سيوفر المزيد من المميزات الجديدة، بما فى ذلك فتح المساعد الصوتى "سيرى" واستغلاله فى الكثير من الأمور.

- Siri للمنزل: ذكرت العديد من الشائعات أن أبل تخطط لإطلاق نسخة من مساعدها الشخصى Siri للمنزل، وذلك لمنافسة أمازون إيكو ومساعد جوجل الشخصى، والذى سيوفر الكثير من المميزات للمستخدمين.

- نظام تشغيل MacOS: من المنتظر أن يحصل نظام التشغيل OS X is على تصميم جديد، على أن يتم تسميته بـ MacOS، وذلك تماشيا مع أنظمة التشغيل لبقية منتجات أبل، وسوف يوفر الكثير من المميزات للمستخدمين.

- ساعة أبل Apple Watch: تم الكشف عن ساعة أبل لأول مرة فى سبتمبر 2014، ووصلت للمستخدمين فى آخر أبريل العام الماضى، لكن من المتوقع أن تكشف شركة أبل عن الجيل الثانى من الساعة الذكية خلال فعاليات هذا المعرض.

- أجهزة MacBook: فيما أشار عدد من الشائعات إلى أن الشركة تستعد لإطلاق عدد من أجهزة اللاب توب الجديدة والتى تأتى بمواصفات مميزة للغاية.