الشيخ يحث الفرقاء اليمنيين على عدم تسييس ملف الأسرى والمعتقلين

  • 62

حث المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات السلام على تفعيل مقترح الإفراج عن عدد من المحتجزين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وعدم تسييس القضية باعتبارها إنسانية بالدرجة الأولى.

ودعا المبعوث الأممي – في بيان مساء الأربعاء – الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات السلام التي تعقد برعاية الأمم المتحدة وتستضيفها دولة الكويت الى التمسك بحسن النية والقيام بواجبهم الوطني في دعم مسار السلام والعمل على لم شمل العائلات اليمنية مع حلول الشهر الكريم.

وأعرب عن الأمل في ان لا يجري تسييس القضية أكثر من ذلك موضحا ان “المزايدات السياسية لا يجب أن تكون على حساب محتجزين ونطالب بان يعودوا إلى عائلاتهم بأقرب وقت ممكن”.

ورحب المبعوث الأممي بتبادل الأسرى الذي حدث في مدينة تعز اليمنية معربا عن أمله في أن يجري الإفراج عن جميع المحتجزين سريعا.

وقال إن لجنة الأسرى والمعتقلين عقدت اليوم الأربعاء جلسة سلم خلالها وفد أنصارالله والمؤتمر الشعبي العام الأمم المتحدة إفادات حول عدد من المحتجزين لديهم على أن يسلم وفد الحكومة إفاداته الأولية يوم غد الخميس.

وأفاد بان الأطراف اليمنية اتفقت على استكمال تبادل الإفادات كل ثلاثة أيام فيما استمرت اللجنة في بحث تفاصيل مقترح الافراج عن عدد من المحتجزين بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال ولد الشيخ احمد انه التقى اليوم الأربعاء الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني الذي يزور الكويت حاليا وبحث معه مستجدات الملف اليمني وبعض الآليات المقترحة التي تسهم في استقرار الوضع في اليمن.

وأضاف انه عقد كذلك اجتماعا مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي حيث اطلعهما على نتائج لقاءاته مع وفد الحكومة اليمنية ووفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام.