الأزهر: بدأ تصفيات مسابقة الأصوات الحسنة بمشاركة ثمانون متسابقًا

  • 131
د. أحمد الطيب شيخ الأزهر

انطلقت أمس بالجامع الأزهر تصفيات مسابقة الأصوات الحسنة لقراءة القرآن الكريم وإنشاد الابتهالات الدينية فى موسمها الثانى، بمشاركة ثمانون متسابقًا تم اختيارهم من بين ألف متسابق في التصفيات الأولى.

قال الدكتور محمد مهنا المشرف العام على الرواق الأزهري، إن الرواق استعاد الدور الرائد للجامع الأزهر من خلال فكرة التواصل التي حددها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كأساس يقوم عليه الرواق الأزهرى، لتحقيق التواصل المجتمعى في جميع المجالات الثقافية والعلمية والاجتماعية والإعلامية.

وأوضح شيخ الأزهر أن أنشطة الرواق الأزهري لن تقتصر على التواصل داخل جمهورية مصر العربية، بل ستصل إلى المسلمين في جميع أنحاء العالم من خلال التعليم عن بعد، مضيفًا أن الأزهر الشريف هو قبلة المسلمين العلمية، وعلماؤه ينشرون صحيح الدين في مختلف أنحاء العالم.

وتتكون لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة من نخبة من العلماء والقراء المتخصصين بالأزهر الشريف والإذاعة المصرية من بينهم الدكتور أحمد نعينع، والشيخ عبد الفتاح الطاروطى، والشيخ محمود الخشت، وسيتم السماح للمتميزين الفائزين في المسابقة بالقراءة أمام لجنة القرّاء بالإذاعة المصرية تمهيدًا لاعتمادهم بها، بالإضافة إلى جوائز مالية قيمة رصدت لهم.