نيابة قبرص تطالب المحكمة بتسليم مختطف الطائرة للسلطات المصرية

  • 53
"سيف الدين مصطفى" المتهم باختطاف الطائرة المصرية

قدمت النيابة العامة القبرصية، مساء أمس الجمعة، طلبًا رسميًا يطالب محكمة قبرص بالموافقة على تسليم "سيف الدين مصطفى" المتهم باختطاف الطائرة المصرية للسلطات المصرية.

وأوضحت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، أن المحكمة القبرصية أجلت جلسة استماع "مصطفى"، 59 عامًا، حتى 26 مايو بعد طلب محاميه "روبرتز براهيميز" الإطلاع على رسالة موكله التي سلمها للسلطات القبرصية أثناء عملية الاختطاف.

وتابعت الصحيفة، أن المتهم باختطاف الطائرة، أصر يوم الحادث على تسليم رسالة لطليقته طلب فيها إطلاق سراح سيدات معتقلات في مصر-حسب زعمه-.

وبحسب "براهيميز"، فإن ينوي استخدام الرسالة واعترافات موكله الأولى للشرطة ليثبت خطر تسليمه للسلطات المصرية بسبب معتقداته السياسية، معربًا عن خوفه من عدم خضوعه لمحاكمة عادلة واحتمالية تعذيبه أو قتله على أيدي السلطات المصرية.

وزعم المحامي، بأن موكله شعر بالتعدي على حقه في حرية التعبير عندما أجبرته الشرطة على خلع تي-شيرت مكتوب عليه "النصر لـ 25 يناير 2011 وليس 30 يونيو 2013".

وكان "مصطفى" خطف طائرة تابعة لمصر للطيران وأجبر الطيار على التوجه لقبرص بدلًا من مطار القاهرة مهددًا بتفجير حزام ناسف مزيف يرتديه.