10 يوليو.. الحكم علي ضابط وأمين شرطة بتهمة السرقة بالإكراه

  • 59

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أسامة شاهين، المنعقدة بالتجمع الخامس، حجز محاكمة ضابط وأمين شرطة لاتهامهما بالسرقة بالإكراه، لجلسة 10 يوليو للنطق بالحكم.

وأسندت النيابة في أمر الإحالة للمتهمين محمود بدير ابراهيم عجاج "25 سنة" ملازم أول شرطة، ومحمد على سليمان، أمين شرطة، أنهما فى ليلة 29 أبريل 2015 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول سرقا منقولات، ومبالغ مالية مملوكة للمجنى عليه مصطفى عابدين عبد الوهاب، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن قام المتهم الأول بإشهار سلاح نارى فى وجهه مهددًا به إياه، اعتمادًا على صفيتهما الوظيفية لكونهما من رجال الضبط، حال كون المتهم الاول ضابط شرطة والثانى أمين شرطة، وبثا الرعب فى نفس المجني عليه، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته، وسرقة المنقولات والمبالغ المالية على النحو المبين بالأوراق.

ونسبت النيابة العامة للمتهم الأول إحراز سلاح نارى مششخن "طبنجة" بغير ترخيص، إضافة الى إحرازهما ذخيرة، مما يستخدم على السلاح ، بدون أن يكون مرخصًا له بحيازته أو إحرازه.

وقال المجنى عليه، فى التحقيقات، بقيام المتهمين بالتوجه إلى محل إقامته، واطلاعه على شخصتيهما بكونهما رجال ضبط، وأنهما بصدد تفتيشه بدعوى اتجاره بالأقراص المخدرة، وإثر ذلك قاما بالتحصل منه على مبالغ مالية، وهاتف محمول، مهددين إياه بسلاح نارى بحوزة المتهم الأول.