الرئيس الفرنسي يؤكد أنه لن يتراجع عن إصلاح قانون العمل

  • 56
الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أنه لن يتراجع عن مشروع قانون العمل بالرغم من المظاهرات المتكررة التي أثارها في الشارع الفرنسي ومن معارضة جزء من اليسار له.

وقال أولاند، في مقابلة اليوم، الثلاثاء، على إذاعة "أوروبا 1": "لن أرضخ كما فعلت الكثير من الحكومات، وأفضل أن تظل في الأذهان صورة الرئيس الذي أجرى إصلاحات بدلا من رئيس لم يفعل شيئا".

وأشار الرئيس أولاند إلى جلسات النقاش والتشاور لبحث القانون وإلى التعديلات التي تم إدخالها عليه حتى أصبح يحظى بدعم النقابات الإصلاحية وأغلبية النواب الاشتراكيين.

وحذّر الرئيس الفرنسي من استمرار أعمال الشغب والتخريب التي تتخلل التظاهرات، مؤكدا أن التظاهر الحق إلا أن التخريب يعد جنحة يعاقب عليها القانون.

ولفت إلى أنه منذ بدء الاحتجاجات تم اعتقال أكثر من ألف شخص وإدانة نحو 60 أمام المحاكم، فضلا عن إصابة 350 من أفراد الشرطة.

وحول خفض الضرائب، أبدى الرئيس الفرنسي استعداده لمواصلة العمل في هذا الاتجاه للتخفيف عن دافعي الضرائب والشركات، قائلا: "إذا تحسنت الحسابات وارتفع معدل النمو، فضرائب الفرنسيين ستتراجع، وسيكون هناك خفض في 2016 وسيشعر الفرنسيون به قريبا"، وذكر أن الحكومة قامت بالفعل بخفض الضرائب في 2014 و2015.