طيران العراق والتحالف الدولي ينفذ 34 طلعة ضد "داعش"

  • 73
أرشيفية

نفذ الطيران العراقي والتحالف الدولي 34 طلعة جوية متنوعة، بمناطق متفرقة استهدفت معظمها مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، أن طيران القوة الجوية العراقية نفذ 4 طلعات بينهما، طلعتين للنقل بواسطة طائرة "انتينوف" وأخريين للاستطلاع، فيما نفذ طيران الجيش 11 طلعة على كافة قواطع العمليات تضمنت عشر طلعات قتالية وواحدة للاستطلاع.

كما نفذ طيران التحالف الدولي 19 طلعة قتالية على مناطق متفرقة بالموصل في نينوي والبوبالي والبو شجل بالأنبار، أسفرت عن قتل العشرات من الإرهابيين وتدمير ثلاث سيارات وثلاث مراكز تجمع ومفرزة "هاون" ومدفع "جهنم" محلي الصنع وأسلحة وآليات للتنظيم.

وأشارت الخلية إلى أنه وفق معلومات مديرية الاستخبارات والأمن قصفت طائرات تجمعا لداعش في منطقة نادي الفروسية بحي القاهرة بالموصل، وتجمعا لسيارات التنظيم في قرية "كبروك" أسفر عن مقتل 12 إرهابيا وتدمير قاذفتي هاون وسيارة مفخخة.

وأغار طيران التحالف أيضا على موقع للتنظيم في ناحية بعشيقة شمالي الموصل أسفر عن قتل إرهابيين اثنين وتدمير مخزن للأسلحة.. وقصف أيضا مقرا لداعش في قرية "تيسخيرات" التابعة لناحية بعشيقة أسفر عن تدمير ثلاث مواقع للتجمع ومخزن أسلحة.

وبناء على معلومات الأمن والاستخبارات، وجه طيران التحالف ضربة جوية استهدفت تجمعا لعناصر داعش في قرية باطنايا التابعة لقضاء "تلكيف" بمحافظة نينوي أسفرت عن مقتل 3 إرهابيين وبلدوزر للتنظيم.

وقصف طيران التحالف أيضا تجمعا لعناصر داعش في قرية "بدنه السفلى" بقضاء الحمدانية أسفر عن مقتل 6 إرهابيين وتدمير منطقتين لتحشيد عناصر التنظيم.. ودمر نفقا بطول 500 متر في قرية العاشق بقضاء تلعفر، واستهدف معسكرا لداعش في قرية "الكبة" التابعة لناحية سركران ومخزن للأسلحة.

على صعيد آخر، لفتت الخلية إلى أن النازحين العائدين لمناطقهم المحررة بلغ 32211 شخصا بتكريت و5471 شخصا بقضاء الدور و3506 بمنطقة البو عجيل و4720 بمنطقة "البو طعمة" بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.