بحضور "عبد المنعم".. محافظ البحيرة ومدير الأمن ينهيان خصومة ثارية

  • 123
الدكتور محمود عبد المنعم

شهد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، واللواء محمد عماد الدين سامي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، والأستاذ الدكتور محمود عبد المنعم الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، جلسة الصلح بين عائلتي عبيد والسكري بقرية القصر الأبيض التابعة لقرية دفشو بمركز كفر الدوار، لإنهاء الخصومة الثأرية بينهما.

وفي كلمته أكد الدكتور محمود عبد المنعم على حرمة الدماء وواجب حفظ النفس والعرض، مشيرًا إلى فضل العفو و الإحسان، ومنزلة العفو عند المقدرة عند الله سبحانه وتعالى، وبيان محاسن وسماحة الإسلام الحنيف، و فضل حسن الجوار والتعايش بين المتخاصمين .

وقبلت عائلة عبيد التصالح لإنهاء الخصومة مع عائلة السكري، والامتثال للجلسة العرفية التي عقدت بين العائلتين بحضور لفيف من القيادات والحكماء وكبار العائلتين والقيادات الأمنية بالمحافظة.

وأكد المحافظ على أن حقن الدماء والتسامح والحفاظ على الأرواح هو واجب ديني وعمل سامي تحث عليه جميع الأديان السماوية لنشر الألفة والمحبة والأمن والأمان والسلام بين المواطنين، وأشاد بالجهود التي بذلت من لجان المصالحة ورجال الأمن في إنهاء النزاع بين العائلتين.

حضر جلسة الصلح اللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائي واللواء السيد عيسى رئيس مدينة كفر الدوار والقيادات الأمنية والدينية، وجمع غفير من أهالي القرية.