• الرئيسية
  • الأخبار
  • العقاقيرالأمريكية تؤكد أمان وفعالية "ساكساجليبتين وسيتاجليبتين" لعلاج السكر

العقاقيرالأمريكية تؤكد أمان وفعالية "ساكساجليبتين وسيتاجليبتين" لعلاج السكر

  • 108
الدكتور صلاح شلباية

أكدت "هيئه إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية "FDA" أن عقاري "ساكساجليبتين وسيتاجليبتين" لعلاج السكر– يتمتعان بأعلى درجات الأمان على القلب، بما يمثل امل جديد وبشري سارة لـ 7 ملايين و500 الف مصري مصابون بمرض السكر.

وأصدرت الهيئة الأمريكية – الأكثر مصداقية في العالم- تاكيدها بتمتع عقاري "ساكساجليبتين وسيتاجليبتين" بأعلى درجات الأمان على القلب، بعد قيامها برعاية دراسة ضخمة شملت أكثر من 376 ألف مريض ممن يعالجون بالعقارين.

وشددت الدراسة التي تمت من خلال متابعة سجلات المرضي في أكثر من 18 مركز تأمين صحي لمدة تسعه أشهر أنه لا توجد أية مخاطر على القلب من استخدام كل من الدوائين مما يمنح مستخدمي عقاري الـ "ساكساجليبتين وسيتاجليبتين" أكبر درجات الأمان والفعالية.

وأوضح الدكتور صلاح شلباية استاذ السكروالغدد الصماء بجامعة عين شمس أن الدراسة التي قامت بها "هيئه إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية "FDA" شملت متابعة اكثر من 376 ألف مريض ممن يتعاطون عقار الـ "ساكساجليبتين" وال " سيتاجليبتين" لمدة تسعة اشهر وهو ما يؤكد ضخامة الدراسة وصحة نتائجها.

وأشار الدكتور خليفة عبد الله أستاذ الامراض الباطنيه بجامعة الاسكندريه إلى أنه بموجب هذه الدراسه الضخمه فإن كل من العقارين "ساكساجليبتين وسيتاجليبتين" يتمتعان بنفس درجة الأمان على القلب بجانب فعاليتهما في علاج مرض السكر، مشددا على ضرورة استشارة المرضي للطبيب المعالج قبل تعاطي أو الامتناع عن أي دواء.