عاجل

365 ألف ناخب يدلون بأصواتهم في الانتخابات البلدية بلبنان

  • 71
أرشيفية

بلغ عدد المقترعين في الانتخابات البلدية والاختيارية التي انطلقت صباح أمس الأحد، في محافظة جبل لبنان وانتهت عند السابعة من مساء أمس 365 ألف ناخب.

وقال وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في مؤتمر صحفي بعد إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات البلدية والاختيارية في محافظة جبل لبنان إن هناك 365 ألف ناخب مارسوا حق الانتخابات.

وتابع المشنوق: "أمنيًا لم يكن هناك شيء يذكر، وكل الإشكالات تمت معالجتها إما أمنيًا أو بتحويلها إلى القضاء، وتمت معالجتها على الفور"، مضيفًا أنه "كان يومًا ديموقراطيًا بامتياز، وسيتم الفرز بكل دقة".

وأعلن المشنوق أن "الأولوية الآن وفي كل لحظة، هي لانتخاب رئيس جمهورية، فالنظام الجمهوري لا يكتمل إلا بانتخاب رئيس جمهورية".

وأشار إلى أن هناك 6 موقوفين خلال اليوم الانتخابي 5 منهم بالرشاوى، إضافةً إلى رئيس أحد مراكز الاقتراع الذي أحيل إلى القضاء بعد وجود لوائح انتخابية في جيبه.

ولفت وزير الداخلية إلى أن "الانتخابات جيدة جدًا وهي مناسبة لتوجيه تحية إلى كل الأحزاب والفعاليات والعائلات على سير العملية الانتخابية".

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية والبلديات إن نسبة الاقتراع في محافظة جبل لبنان وصلت إلى 50.53% حتى الساعة السادسة من مساء أمس الأحد.

وأغلقت صناديق الاقتراع في محافظة جبل لبنان عند الساعة السابعة وبدأت عمليات فرز الأصوات على الفور.

وكانت المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية والاختيارية في دوائر أقضية محافظة جبل لبنان الـ6 لفترة 6 سنوات مقبلة قد انطلقت صباح أمس، ويبلغ عدد الناخبين في محافظة جبل لبنان 834768 ناخبا وناخبة أما عدد المجالس البلدية فهو 324 مجلسا بلديا.