الفتح | الأردن والولايات المتحدة يؤكدان أهمية تكثيف الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب

الأردن والولايات المتحدة يؤكدان أهمية تكثيف الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب

كتــبه : وكالات

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

أكد الأردن والولايات المتحدة، اليوم الأحد، أهمية تواصل واستمرار العمل والتنسيق بين مختلف مكونات المجتمع الدولي المعنية للقضاء على الإرهاب واجتثاث جذوره.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة، اليوم الأحد، مع مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة (داعش) السفير برت مكجورك، الذي يزور عمان حاليا، حيث بحثا الشراكة الأردنية الأمريكية في الحرب على الإرهاب.

وناقش الجانبان - وفقا لبيان صادر عن الخارجية الأردنية - أولويات التحالف في التعامل مع التنظيمات الإرهابية والمقاتلين الأجانب ومكافحة تمويل الإرهاب وزيادة الزخم للحملة الدولية لمكافحة داعش.

ومن جهته، أكد جودة على أن الأردن يدعم أي جهد يرمي إلى مكافحة الإرهاب، وأنه كان على الدوام وسيبقى في طليعة هذه الجهود، قائلا "إن الأردن يعتبر هذه الحرب، وكما يؤكد الملك عبدالله الثاني، هي حربنا جميعا للدفاع عن ديننا ومستقبلنا ضد خوارج هذا العصر".

وبدوره، عبر المبعوث الأمريكي عن تقديره لدور الأردن المحوري، بقيادة الملك عبدالله الثاني، في مكافحة الإرهاب والتطرف والعصابات الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ، مؤكدا حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع الأردن لهذه الغاية.

ومن المقرر أن يعقد مكجورك مؤتمرا صحفيا، عصر اليوم، يتحدث فيه عن آخر التطورات الخاصة بالعمليات العسكرية للتحالف الدولي في حربه ضد (داعش) وآخر مستجدات الحرب على الإرهاب والجهود الخاصة بمكافحته.