عاجل

مجلس نقابة الصحفيين يوافق على زيادة المعاش الشهري للصحفيين 150 جنيهًا

  • 76
نقابة الصحفيين

اتخذ مجلس نقابة الصحفيين – خلال الاجتماع الذي عقده امس السبت – عدة قرارات تتعلق بالموضوعات العاجلة وخدمية تخص أعضائه تتعلق بالقروض الحسنة، وقروض الزواج، ورفع قيمة المعاش الشهري، ومشروع العلاج.

ووافق مجلس النقابة، على رفع قيمة "القرض الحسن" المخصص للحالات الطارئة من 3 آلاف إلى 5 آلاف جنيه، ورفع قيمة القرض الحسن المخصص لحالات الزواج الحديث من 3 آلاف إلى 10 آلاف جنيه، استجابة لطلبات عدد من أعضاء الجمعية العمومية.

وقرر المجلس ، تشكيل لجنة لوضع قواعد الصرف وفحص الطلبات المقدمة قبل عرضها على المجلس، وتضم السكرتير العام وأمين الصندوق ومقرري لجنتي الرعاية الاجتماعية والإسكان، فضلا عن قرار المجلس برفع قيمة المعاش الشهري بقيمة 150 جنيها، اعتبارا من معاش يوليو المقبل، وتشكيل لجنة برئاسة أمين الصندوق لدراسة سبل تنمية الموارد فيما يخص المعاشات وتأمين زيادتها بطريقة منتظمة.

كما وافق مجلس النقابة على رفع حد استفادة الصحفيين المشتركين بمشروع العلاج إلى 20 ألف جنيه كحد أقصى تكميلي – بدلا من النسبة الحالية 15 ألف جنيه، وزيادة الحد الأقصى العادي إلى 12 ألف جنيه – بدلا من النسبة الحالية وهى 10 آلاف جنيه – على أن يراعى تطبيق 50 % من الزيادة بداية من أول يوليو المقبل، بالإضافة إلي دراسة زيادة موارد المشروع من الاشتراكات بداية من العام المقبل2017.