رئيس الوزراء يكلف بتطوير الشون الترابية بنهاية موسم حصاد القمح

  • 32
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

كلف المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بأن تبدأ غرفة العمليات بمركز المعلومات عملها في العام المقبل قبل بدء موسم الحصاد؛ لمتابعة توفير الاستعدادات الخاصة والتجهيزات المطلوبة، للتيسير على المزارعين وضمان موسم حصاد ناجح دون أي عوائق.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، إلى غرفة العمليات المشكلة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، في إطار استمرار متابعة سير عمليات توريد الأقماح المحلية على مستوى الجمهورية.

وتأكد المهندس شريف إسماعيل من سير عمليات التوريد على الوجه المطلوب في جميع الشون الترابية، وكذلك المضي في إجراءات توفير المبالغ المخصصة لسداد مستحقات الموردين للأقماح من المزارعين.

واطمأن رئيس الوزراء إلى قيام المحافظين بمتابعة الموقف على أرض الواقع، من خلال تشكيل فرق عمل للمرور الميداني على الشون بمختلفة المحافظات وإعداد تقارير لرفعها إلى غرفة العمليات.

ووجه المهندس شريف إسماعيل ببدء تطوير كافة الشون الترابية على مستوى الجمهورية، لتعمل وفق أنظمة حديثة ومغلقة تحافظ على جودة وكميات القمح المورد، بحيث لا يتأثر بالعوامل الجوية والقوارض، وذلك على أن يبدأ تنفيذ التطوير مع نهاية موسم حصاد القمح العام الجاري، وفق خطة متكاملة وبرنامج زمني محدد.