"حماية" يطالب رئيس الوزراء والمحافظ بإنقاذ أبناء قنا من "طريق الموت"

  • 51
رئيس الوزراء

أصدر مركز "حماية" لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان، بياناً اليوم الجمعة، يطالب فيه كل من رئيس الوزراء و وزير النقل و المواصلات ومحافظ قنا، بسرعة التحرك لإنقاذ أرواح أبناء قنا، الذين أصبحوا ضحايا لطريق قنا - نجع حمادى الصحراوى حتى أطلق عليه الأهالى " طريق الموت".

و أضاف البيان، بأن كل المؤشرات تؤكد أن ضحايا هذا الطريق تفوق بكثير أعداد الضحايا بأى طريق آخر، حيث يتجاوز عدد الضحايا العشرات شهريا، ولا يكاد يمر يوم دون وقوع حادث يروح ضحيته خيرة الشباب.

من جانبه أكد بركات الضمرانى مدير حمايه بقنا، بأن أبناء قنا منزعجين جدا من أعداد الضحايا شبه اليومية بهذا الطريق دون أن يحرك ساكنا لأى من المسؤلين، مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة على الأرض للحد من تلك الحوادث التى تتدخل فيها عوامل عده منها حاله الطريق التى يرثى لها وضيق مساحته وأحيانا السرعة الجنونية وحالة السيارات التى تستخدم هذا الطريق.

كما طالب الضمرانى، بضرورة الكشف الدورى على السائقين، محملاً مسئولية إزهاق تلك الأرواح للمسئولين والمعنيين بالأمر مسئولية كاملة.

يذكر أن طريق قنا- نجع حمادى الصحراوى شهد يوم الأربعاء الماضى، حادث مروع نتج عنه مصرع 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين، وتفحم بعض الجثث، وقبله بأسبوع حادث راح ضحيته 4 طلاب وإصابة العشرات.