السيلفي طريقك إلى الموت

  • 82

من أجل لقطة سيلفي مميزة سقط العشرات من الضحايا بين قتيل وجريح، ويتزايد العدد باستمرار على الرغم من التحذيرات بشأن هذه "الموضة" القاتلة.وتشير الإحصائيات العديدة إلى أن عدد القتلى الذين سقطوا بسبب السيلفي ارتفع، منذ عام 2014 حتى الخامس من مايو الجاري، إلى أكثر من 68 شخصا، حوالي نصفهم في الهند وحدها.

ووفقا للأرقام التي تم رصدها فقد لقي 30 هنديا على الأقل مصرعهم بسبب السيلفي، و8 أميركيين و7 من روسيا و4 من كل من إسبانيا والفلبين، و3 من بولندا و2 من كل من البرتغالي وإندونيسيا، وواحد من كل من الصين واليابان وسنغافورة والمكسيك ورومانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا.

يأتي هذا فيما أصدرت وزارة الداخلية الروسية منشورات تحذر من أخطار السيلفي، كما حظرت التقاط صور سيلفي في عدد من المناطق، وهو ما فعلته الهند أيضا، حيث حددت بعض المناطق التي لا يسمح فيها بالتقاط صور سيلفي.الغريب في الأمر أن أكثر حوادث الوفاة بسبب السيلفي هي السقوط عن مرتفعات، مثل المباني العالية أو التلال والصخور المرتفعة أو السقوط عن جسور، حيث بلغ عدد الوفيات جراء هذا السبب 20 حالة وفاة.

أما ثاني أسباب الوفاة بالسيلفي فهو الغرق، حيث تنتشر محاولات التقاط سيلفي في قارب وسط نهر جار أو على حافة نهر أو بحر أو أثناء مد مرتفع للبحر أو رياح شديدة قرب البحر الهائج.ثالث أسباب الوفاة بالسيلفي هو القطار، خصوصا في الهند، حيث حاول العديد من المراهقين التقاط صور سيلفي أثناء مرور قطار سريع، أو عندما صعدوا إلى سطح القطار فأصيبوا بصدمة كهربائية أودت بحياتهم.

السبب الرابع للوفاة بالسيلفي هو المسدس، حيث يحاول المراهقون التقاط صورة لهم وهم يوجهون المسدس إلى رؤوسهم، وفي كثير من الأحيان يخطئون وبدلا من الضغط على زر التصوير يضغطون على زناد المسدس.

ومن الأسباب الأخرى للوفاة بالسيلفي، انفجار قنبلة بين يدي من يحاول التقاط صورة السيلفي أو تحطم طائرة صغيرة أو سيارة أو هجوم حيوان مفترس.