خالد صلاح: ملتزمون بجميع قرارات الجمعية العمومية للصحفيين غدًا

  • 100
الكاتب الصحفي خالد صلاح

أكد خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن الجريدة ملتزمة بجميع إصداراتها بقرارات الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصحفيين غدًا، والمنوط بها مناقشة الاعتداء على مبنى نقابة الصحفيين واقتحامه من قبل قوات الأمن.

وأدان خالد صلاح بشدة واقعة اقتحام الأمن لمقر نقابة الصحفيين، مؤكداً أن "اقتحام النقابة تحت أى مسمى خطوة غير مسبوقة تاريخياً، ولا يمكن السكوت عليها".

واعتبر "صلاح"، الواقعة سلوكًا مرفوضًا جملة وتفصيلاً، وحذر من خطورة هذا العمل وآثاره على سمعة مصر فى العالم، وتسببه فى خلق حالة احتقان بين الصحفيين والشرطة.

ودعت نقابة الصحفيين، عقب واقعة اقتحام مقر النقابة من قبل قوات الأمن الأحد، لعقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية الأربعاء 4 مايو، يسبقه اجتماع موسع لرؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف لاتخاذ الاجراءات الملائمة للرد على اعتداء "الداخلية" على نقابة الصحفيين.

وطالب مجلس نقابة الصحفيين القيادة السياسية بإقالة وزير الداخلية والمسئولين عن واقعة الاقتحام. وشهد اليومان الماضيان حصارًا من قبل قوات الأمن لمبنى النقابة تخللته العديد من محاولات التعرض للصحفيين ومنعهم من الدخول. ياتى هذا فيما أصدرت النقابات المهنية بيانات إدانة للواقعة والتضامن مع الصحفيين فى مواجهة الاعتداء، وأعلنت تأييدها ودعمها لما تتخذه نقابة الصحفيين من قرارات خلال جمعيتها العمومية غدًا.