واشنطن بوست: حملة "ساندرز" تسرح مئات الموظفين

  • 47
المرشح الديمقراطي المحتمل للرئاسة الأمريكية بيرنى ساندرز

قالت صحيفة واشنطن بوست إن "حملة المرشح الديمقراطي المحتمل للرئاسة الأمريكية بيرنى ساندرز سرحت المئات من الموظفين فى الحملة، فى خطوة تهدف إلى ضبط حجم الحملة مع تبقى عدد محدود من المنافسات الانتخابية لنيل ترشح الحزب الديمقراطي".

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن قرار تسريح العاملين في الحملة، جاء بعد ان تلقى ساندرز هزيمة كبرى في أربعة من بين خمس ولايات جرت فيها الانتخابات التمهيدية أول أمس، في شرق الولايات المتحدة أمام هيلارى كلينتون، مما يجعل احتمال فوزه بترشيح الحزب الديمقراطي أمر غير واقعي.

وقال مايكل بريغز المتحدث باسم ساندرز إن القرار تم اتخاذه بعيدا عن تأثيرات نتائج الانتخابات التمهيدية فى الولايات الخمس والتي ظهرت الثلاثاء. ولم يحدد بريغز عدد العاملين المسرحين لكنه قال إن ما بين 325 و350 شخص سيظلون ضمن العاملين في الحملة.

وقال بريغز إن العاملين في حملة ساندرز ارتفع عددهم في ذروة الإعداد للحملة الانتخابية إلى 1000 شخص وذلك في أواخر يناير قبل الانتخابات التمهيدية التي أجريت في ولاية أيوا.

وأضاف بريغز" هذا الأمر (تسريح العاملين) تحدثنا عنه لفترة طويله حتى الآن ، ومع بقاء 10 ولايات فقط ستجرى فيها الانتخابات التمهيدية فإن نحتاج قليل من الأشخاص مقارنة بما كان عليه الاحتياج حينما كان امامنا 50 ولاية، لذك فالحملة الانتخابية تحتاج إلى بعض التحجيم".

وأضاف بريغز أن هذه الخطوة لا تعكس أيضا تباطؤ في جمع التبرعات، وهو الجانب الوحيد الذي تفوق فيه ساندرز على كلينتون.