الفتح | جمال عبد الرحيم يطالب وزير الداخلية بتوضيح أسباب القبض على 40 صحفيًا

جمال عبد الرحيم يطالب وزير الداخلية بتوضيح أسباب القبض على 40 صحفيًا

كتــبه : الفتح

جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين،

قال جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنّ قوات الأمن ألقت القبض امس على 40 من الصحفيين أثناء تأدية عملهم، وتم الإفراج عن 35، وما زال 5 لم يتم الإفراج عنهم.

وأضاف "عبدالرحيم"، خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّه: سيسأل وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، لماذا تم القبض على 40 صحفياً أثناء تأدية عملهم في الشارع لتغطية المظاهرات، متسائلاً: هل من تم القبض عليهم من الصحفيين كانوا يحملون طبنجات أم أوراق وأجهزة لاب توب لممارسة عملهم.

وتابع "عبدالرحيم" أنّ قسم الدقي منع رئيس لجنة الحريات خالد البلشي، من دخول مقر القسم لمتابعة الزملاء الصحفيين المقبوض عليهم، لذلك قرر مجلس نقابة الصحفيين الدعوة إلى اجتماع عاجل غدًا الثلاثاء لتقديم بلاغ إلى النائب العام، بسبب الانتهاكات "الشديدة" التي تعرضت لها نقابة الصحفيين اليوم.

وأوضح "عبدالرحيم" أنّه: منذ الصباح الباكر ووزارة الداخلية تحاصر مقر نقابة الصحفيين، وتمنع الصحفيين من دخول مقر نقابتهم، في الوقت الذي سمحت فيه لبعض المواطنين بالدخول إلى مقر النقابة، وهذه شهادة عدد من الزملاء الصحفيين.