الفتح | الملتقى التدريبي لـ"إعلام الأزهر" يختتم فعالياته بمجموعة ورش في الصحافة التليفزيونية

الملتقى التدريبي لـ"إعلام الأزهر" يختتم فعالياته بمجموعة ورش في الصحافة التليفزيونية

كتــبه : الفتح

عقدت كلية الإعلام بجامعة الأزهر ورشة عمل في الصحافة التليفزيونية، بمقر الجامعة بالدراسة وذلك ضمن فعاليات الملتقي التدريبي الثاني لطلاب قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية في حضور عدد من الخبراء الإعلاميين البارزين.

وقال الدكتور إسلام عبدالرءوف، مدرس الإذاعة والتليفزيون، والمشرف علي الملتقي، إن ذلك يأتي مكملاً للمحتوي الأكاديمي بالكلية حيث اهتم الملتقي باستعراض أهم المستحدثات التقنية في المونتاج التليفزيوني والخدع البصرية وعرض نماذج في هذا الإطار، وتم تخصيص محاضرة تفاعلية حول الأمن المعلوماتي وحماية الخصوصية في شبكات التواصل الإجتماعي.

وأضاف أن اليوم الأول للملتقي انتهي بالحديث عن التسويق الإلكتروني في السوشيال ميديا، كما شهد اليوم الثاني الحديث عن صناعة البرومو الإعلاني وانتهي بجلسة ناقشت التحقيق الاستقصائي المصور وعرض تجارب دولية في هذا الإطار.

وشهد الملتقي تفاعلاً كبيراً من جانب الطلاب؛ كما أشاد الضيوف بحرص الطلاب على التعلم والمناقشة الواعية؛ خاصةً وأن كثيراً منهم لديه مواهب ومهارات إعلامية حصدوا علي أثرها جوائز محلية ودولية متنوعة.

وقال عبدالرءوف، إن إدارة الكلية وفي مقدمتها عميد الكلية ووكيلها تحرص دائماً من خلال هذه الملتقيات علي تنمية مهارات الطلاب العلمية والمهارية ودعمهم المستمر في إطار الإمكانات المتاحة والتي قد لا تكون أحياناً مواكبة لمدي التطور التكنولوجي لكن هذا يتم التعامل معه بخطط بديلة تعتمد علي إتاحة فرص للتدريب في مؤسسات احترافية وفق بروتوكولات للتعاون بين الجانبين.