القبض على 300 متظاهر في احتجاجات ربيع الديموقراطية بواشنطن

  • 66
أرشيفية

ألقت قوات الشرطة الأمريكية القبض على نحو 300 متظاهر لأمس الاثنين أمام مبنى الكونجرس بالعاصمة الامريكية واشنطن ليصل بذلك عدد الذين تم القبض عليهم منذ بدء احتجاجات ما يسمى بـ"ربيع الديموقراطية" في الاسبوع الماضي إلى أكثر من 1200 متظاهر.

كانت حركة "ربيع الديموقراطية" أعلنت عن تنظيم مسيرة خلال الفترة ما بين 11 الى 18 ابريل الحالي يصل طولها 225 كيلو مترا تمتد من مدينة فلادلفيا وحتى واشنطن العاصمة وذلك احتجاجا على سيطرة المال على الحياة السياسية في الولايات المتحدة.

وذكر بيان صدر عن الشرطة الأمريكية انه تم توجيه اتهامات للمتظاهرين تتعلق بالتجمهر واعتراض حركة المرور والتسبب في الإزعاج.

وفى هذا الصدد، ذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية أن جماعة ثانية تعرف باسم "اليقظة الديموقراطية" انضمت لجماعة "ربيع الديمقراطية" التي نظمت الاحتجاج في الأسبوع الماضي ، وأعلنت جماعة اليقظة الديموقراطية احتجاجها على قوانين حقوق التصويت التي قالت " إنها تقوم على أساس التمييز".

كما طالبت الجماعة - عبر موقعها الالكتروني - الكونجرس الأمريكي باتخاذ إجراءات فورية لضمان حرية ونزاهة الانتخابات بصورة تسمح بالمساواة بين جميع الأمريكيين فى عملية التصويت.