فريد زهران: سندعو لسحب الثقة من الحكومة

  • 33
د. فريد زهران- رئيس الحزب المصري الديمقراطي

قال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطى الاجتماعي، إن الحزب يرفض الحكومة الحالية وليس برنامجها فقط، مشيرًا إلى أنه سيدعو لسحب الثقة منها، والمطالبة بتشكيل حكومة ائتلافية سياسية تعود بالبلاد لمسار التحول الديمقراطي.

وبرغم موقف الحزب المعارض؛ رجح زهران فى كلمته بالمؤتمر الذى عقده الحزب ظهر اليوم أن يمنح البرلمان بأغلبيته الثقة للحكومة.

وأضاف أن الحزب يستعد لخوض انتخابات المحليات منذ 3 أعوام عبر تدريب كوادره، مشيرًا إلى أن الجميع فى انتظار الرئيس ليحدد موعد انتخابات المحليات، كما ينتظر الجميع القانون الذى سيتم خوض الانتخابات وفقا له، معربا عن أمله أن يخلو قانون المحليات من العوار الذى سبق وأصاب قانون انتخابات مجلس النواب، موضحا أن الحزب لديه رؤية لهذا القانون سيسعى لعرضها على متخذي القرار.

وأكد رئيس الحزب أن "المصرى الديمقراطى"سيخوض انتخابات المحليات من خلال تحالفات وتنسيق مع أحزاب وقوى أخرى"، مشيرًا إلى أنه سينسق مع كل من يسعى لبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة.

وحول الاستقالات الجماعية التي ضربت الحزب؛ أوضح رئيس "المصري الديمقراطى" أن هذا أمر طبيعى يأتى عقب أى انتخابات داخلية بكل حزب حيث تحدث بعض التصدعات والاحتقان نتيجة لنجاح البعض وخسارة البعض الآخر خاصة فى دولة مثل مصر مازالت تجربتها الديمقراطية وليدة، مؤكدا أن الحزب سيتدارك ويحتوى ما حدث.

كما أكد على أن الحزب يقدر جميع المستقيلين، ويبذل أقصي جهد لاستعادتهم، لافتًا إلى أن تلك الجهود كللت بنجاح مع الأمين العام خالد راشد الذي أعلن تراجعه عن الاستقالة، معربًا عن أمله فى أن تكلل كل الجهود مع بقية المستقيلين بالنجاح.