حماية المستهلك يحذر من الصلصلة الإيطالية.. تعرف على الأسباب!

  • 96
الصلصة الإيطالية

كشف جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية، عن قيام شركتين للاستيراد والتصدير باستيراد منتجات صلصة إيطالية تحتوى فى مكوناتها على مواد كحولية" نبيذ أبيض، ودهن خنزير" دون ذكر ذلك بـ"الإستيكر" الملصق باللغة العربية على العبوة وطرحها فى فروع وسلاسل السوبر ماركت الكبرى بالإسكندرية.

تعود بداية الواقعة عندما وردت شكوى لجهاز حماية المستهلك بالإسكندرية من الممثل القانونى لشركة بريليا أوليفا الإيطالية "لصناعة المنتجات الغذائية" يتضرر فيها من قيام كلاً من شركة الساحل للإستيراد والتصدير بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، وشركة "انتيجرال جروب "بدائرة قسم شرطة سيدى جابر باستيراد منتجات بريليا أوليفا صلصة" برومودو – ريكود – بيكوروتو " زنة " 400 " جرام.

وفجر الممثل القانوني للشركة الإيطالية مفاجأة قائلا إن الصلصة إيطالية الصنع المذكورة تحتوى فى مكوناتها على مواد كحولية " نبيذ أبيض – دهن خنزير " دون ذكر ذلك على الإستيكر الملصق باللغة العربية على العبوة.

وباستهداف فرع محلات سوبر ماركت "مترو" بمنطقة الرمل شرقي الإسكندرية تم ضبط عدد 16 عبوة من منتج بريليا.

وبفحصها بمعرفة مسئول الأغذية بجهاز حماية المستهلك تبين أنه مدون عليها باللغة الايطالية أنها تحوى على نسبة من النبيذ الأبيض فى حين الاستيكر المثبت عليها باللغة العربية مدون عليه استيراد شركة الساحل للاستيراد والتصدير سيدى بشر وغير مدون بها من ضمن المكونات احتوائها على نبيذ أبيض.

وباستهداف مقر الشركة المستوردة الكائن بـ 53 شارع جمال عبدالناصر بدائرة أول المنتزه، تبين عدم وجود شركه بهذا الاسم فى هذا العنوان المدون على العبوات.

وبمداهمة مقر شركة "انتيجرال جروب" الكائنة 311 طريق الحرية كليوباترا بدائرة قسم سيدى جابر، تم التقابل مع المدعو" على ال" والذى قرر أن إدارة الشركة والمخازن بالقاهرة 4 شارع طه حسين بمنطقة النزهة، وتبين عدم وجود أى منتجات ولم يقدم أى أوراق.

تم تحرير المحضر جنح قسم شرطة سيدى جابر، وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.