"الحريري" يشن هجومًا لاذعًا ضد بيان الحكومة لافتقاده العدالة الاجتماعية

  • 35
النائب هيثم الحريري

أعلن النائب هيثم أبو العز الحريرى عن رفضه برنامج الحكومة خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، قائلا: "مصر جاية بالعدالة الاجتماعية والعدل فقط، وأبدأ كلمتى بتوجيه التحية لشهداء ثورة 25 يناير وشهداء الجيش والشرطة، والعيش والحرية والعدالة الاجتماعية التي طالب بها الشعب في ثورة يناير".

وقاطعه أحد النواب تحت القبة قائلا "وأين ثورة 30 يونيو" وطالبه رئيس المجلس بإتاحة الفرصة لهيثم الحريرى للتعبير عن وجهة نظره بحرية كاملة.

وأعلن الحريرى رفضه لبرنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل، قائلا "هذا البرنامج الذى لا يليق بشعب مصر الذى خرج في يناير ويونيو وطالب بالعدالة الاجتماعية ولم يجدها في البرنامج الحكومى، فلا يوجد مصادر تمويل حقيقية مش من جيب الفقراء".

وأوضح الحريرى أنه لم يستشعر على الإطلاق أن الحكومة هدفها محاربة الفساد، قائلا "فقد مررنا قوانين تحمى الفساد والفاسدين مثل الطعن على عقود الدولة وإجراءات تعيين وفصل رؤساء الأجهزة الرقابية، حتى تقارير الأجهزة الرقابية عن الفساد موجودة في الأدراج لم نطلع عليها حتى الآن، وننتظر الاطلاع عليها حتى نعلم إن كانت الحكومة والمجلس لديهما نية لمحاربة الفساد فعلا أم لا".

وأضاف النائب أن هناك توجها من وزير الصحة لمشاركة القطاع الخاص في تشغيل المستشفيات التكاملية بما يعنى أن هناك نية لخصخصة نظام الصحة وأننا فى سبيلنا لبيع المستشفيات، وتابع "ممكن يكون أبناؤنا لا يعملون ولا يتعلمون لكن لازم يلاقوا علاج".

وعن محور العدالة الاجتماعية في بيان الحكومة قال الحريرى إن المعاشات سبة في حق أصحاب المعاشات حيث لا يوجد حد أدنى لها، موضحا أن القرارات الصعبة التي ذكرها بيان الحكومة تأتى كلها على حساب الفقراء، قائلا "أين الحد الأدنى والأقصى للأجور وجيش المستشارين في الوزارات، والضرائب التصاعدية والضرائب على أرباح البورصة، وأين العدالة الانتقالية والنوبة والعمالة المؤقتة".