أزمة بين مصطفى بكري والسادات حول إدارة الأجهزة الأمنية للبرلمان

  • 41
النائب محمد أنور السادات ومصطفى بكري

قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب: "كنت أتمنى أن لا يتطاول النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على بعض الزملاء لمجرد إعلان ترشح أحد الزملاء فى المصريين الأحرار وهو الدكتور أيمن أبو العلا على رئاسة لجنة الحقوق الإنسان، بالإضافة إلى تطاوله على الدكتور على عبد العال واتهامه بأنه يتجاهل حديثه داخل قاعة مجلس النواب، وادعائه أن الأجهزة الأمنية تدير مجلس النواب".

وأكد بكرى فى تصريح صحفي، رفضه أن يحمل السادات رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، والدولة المصرية، هذه المسئولية، بالإضافة إلى أن البيان الذى أصدره السادات يعد تعديًا على حدود الزمالة والواجبات التى يجب أن يلتزم بها النائب.

وقال عضو مجلس النواب، إن انتخابات اللجان النوعية حرة، وليس من المعقول أنه لمجرد إحساسه بأن هناك أحدًا من الزملاء من حزب المصريين الأحرار أعلن ترشحه لرئاسة اللجنة تقوم الدنيا ومتقعدش ويتم التطاول بهذه الطريقة على الزملاء، وطالب بكرى من السادات أن يتراجع عما صرح به.

يذكر أن النائب محمد أنور السادات قد أصدر بيانًا قال فيه إنه يشعر أن هناك حصارًا وتربّصًا به، إضافة إلى رغبة شديدة لدى بعض الأجهزة الأمنية ومستشارى الرئيس السيسى، من خلال إدارة مجلس النواب، ممثلة فى رئيسه ومن حوله، لعرقلة وتجاهل حديثه داخل القاعة المجلس، ومنعه من المشاركة فى اللقاءات الرسمية للوفود الزائرة، سواء داخل مصر أو خارجها.