5 فوائد مدهشة تجعلك حريصًا على تناول التمر الهندي

  • 98
عصير التمر الهندى

مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة، يصبح الإنسان في حاجة ملحة لتناول المرطبات كالمشروبات والعصائر والآيس كريم، التي تساعد على ترطيب الجسم والقضاء على الشعور بالعطش، وتمنحه الانتعاش والحيوية والنشاط.

ويعد عصير التمر الهندى من أكثر المشروبات الباردة، التي تُنعش الجسم في فصل الصّيف، بالضافة إلى الكم الهائل من الفوائد الصحية التي يجهلها الكثيرون عن التمر الهندى، يطلعنا الدكتور أشرف الشافعى، استشارى التغذية العلاجية، عن أبرز تلك الفوائد في السطور التالية.

تناول عصر التمر الهندى يساعد في الحفاظ على صحة الجلد من أمراض الصيف لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة والشمس الحارقة؛ حيث يمنح البشرة التوهج والنضارة والشباب ويعطيها الرطوبة ويمنع جفافها، كما يقلل من ظهور الحبوب ويعالج الحروق ويساعد على تجديد الخلايا الميتة.

يعمل مشروب التمر الهندى على منع العطش، وتليين الأمعاء، وطرد الغازات المعوية، ومحاربة الإمساك، كما يعد علاج فعال للحموضة، علاج فعال للتخلص من الديدان والطفيليات المعوية وذلك بفضل احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا.

يلعب عصير التمر الهندى دورا فعالا في تنقية الدم والتخلص من سموم وفضلات الجسم.

يحتوى عصير التمر الهندى على نسب عالية من مضادات الاكسدة، الأمر الذي يساهم في محاربة نمو وانتشار الأورام السرطانية الناتجة عن الشوارد الحرة.

تناول كوب من عصير التمر الهندى يوميًا يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، ومن ثم وقاية الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب والشريان التاجي والجلطات وتصلب الشرايين.