برلماني: معهد لتدريب النواب على مخارج الحروف

  • 37
أرشيفية

قال عضو مجلس النواب، عاطف مخاليف، تعليقًا على زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز التاريخية لمجلسالنواب المصري، إن البرلمان استعد بشكل غير طبيعي لزيارة الملك سلمان عن طريق اتخاذ كل التدابير الأمنية من تخصيص مدخل واحد للدخول إلى مجلس النواب، بالإضافة إلى جلوس النواب 10 دقائق بعد خروجه.

وأضاف خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر" المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي،اليوم، أن التصفيق لخطاب سلمان كان مبالغا فيه مشيرًا إلى أن كلمة الملك سلمان كانت مقتضبة، مستنكرًا تصفيق النواب مع كل كلمة وجملة للملك بشكل مبالغ فيه حيث تجاوزت أعداد الـ 23 تصفيقة، مشددا على أن البرلمان المصري له قواعده ووقاره واحترامه.

وانتقد "مخاليف" خطاب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب الذي لم يخلُ من أخطاء اللغة، مشيرًا إلى أن اللغة النوبية مسيطرة على مخارج ألفاظه.

وكشف مخاليف أن اللائحة الداخلية للنواب تضمنت إنشاء معهد لتدريب النواب على مخارج حروف اللغة العربية فضلا عن صياغة التشريعات.

وعن اتفاقية ترسيم الحدود المصرية السعودية، أكد مخاليف أن البرلمان ينتظر عرض الاتفاقية عليه، مشددا على أن صنافير وتيران جزر مصرية وفقا للخرائط الدولية، مسجلًا رفضه اتفاقية تعيين الحدود.