اليوم.. افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم بشرم الشيخ

  • 119

تنطلق اليوم بمدينة شرم الشيخ، فعاليات المسابقة العالمية الثالثة والعشرين لحفظ القرآن الكريم، بمشاركة 60 متسابقًا من 55 دولة، ومحكمين من 9 دول.

ويشهد الافتتاح كل من، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمهندس خالد عبد العزير وزير الشباب، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعدد من قيادات وعلماء وزارة الأوقاف .

وكانت الأوقاف قد قررت عقد المسابقة هذا العام، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، للتأكيد على أنها مدينة السلام والأمن والأمان، وبهدف إلقاء الضوء على السياحة الدينية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، وتقوم وزارة الشباب باستضافة المتسابقين بالمدينة الشبابية، كما ستقوم محافظة جنوب سيناء، بتنظيم جولات سياحية للمتسابقين، للتعرف على معالمها الحضارية والدينية والطبيعية .

وتشمل المسابقة عدة مستويات، وهي: الفرع الأول لأبناء الدول الناطقة بالعربية وغيرهم، ويتمثل في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع إتقان أحكام التلاوة .

والفرع الثاني لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية، ويتمثل في حفظ خمسة عشر جزءًا من القرآن الكريم، من الجزء الأول إلى الجزء الخامس عشر، مع إتقان أحكام التلاوة، ودراسة موضوعية لموضوع الرحمة في القرآن الكريم .

والفرع الثالث يشمل حفظ القرآن الكريم كاملاً للناشئة، تحت سن 12 عامًا، والفرع الرابع يتمثل في حفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة، وبحد أدنى ثلاثة أجزاء.