رئيس وزراء فرنسا يبدأ زيارة رسمية للجزائر

  • 52
رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس

وصل مانويل فالس رئيس وزراء فرنسا إلى الجزائر مساء اليوم السبت فى زيارة رسمية تستغرق يومين تأتي فى إطار انعقاد الدورة الثالثة للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى الجزائرية الفرنسية يوم الأحد المقبل والتى سيرأسها بالمشاركة مع رئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال.

ويرافق فالس فى هذه الزيارة ما يقرب من عشرة وزراء حيث ستعقد لقاءات ثنائية بين مسؤولى البلدين من أجل دراسة آفاق التعاون الثنائي والتى تتعلق بصفة اساسية بقطاعات الصناعة والزراعة والمياه والبيئة والتربية والنقل والداخلية والعدالة والتعليم العالي والثقافة والشؤون الدينية.

كما ستخصص الدورة الثالثة للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى لدراسة أربعة مشاريع اتفاق في مجال الكهرباء والمحروقات والهندسة الصناعية وأنظمة التسيير وكذا الاستشارة والخدمات الرقمية.

ومن جهة أخرى ، سيعقد منتدى الشراكة الجزائري الفرنسي دورته الثالثة على هامش الدورة الثالثة للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى بهدف تحديد وتشجيع وتكثيف الشراكات المنتجة ومرافقة تلك المؤسسات والمتعاملين الاقتصاديين إلى غاية توقيع أول اتفاق.

يذكر أن اللجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى تعد إطارا تم إقراره بمناسبة إعلان الجزائر حول الصداقة والتعاون بين الجزائر وفرنسا الموقع في ديسمبر 2012 من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ونظيره الفرنسي فرانسوا اولاند في أعقاب زيارة الدولة التي قام بها هذا الأخير إلى الجزائر.