"ثورة يناير" تُشعل صدامًا بين الشوباشي ومؤسس "آسف ياريس"

  • 81
وائل الإبراشي

شهد برنامج "العاشرة مساءً" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، نقاشًا عنيفًا بين الكاتبة فريدة الشوباشي، وكريم حسين، مؤسس صفحة "آسف ياريس" المدافعة عن الرئيس المخلوع عبر موقع "الفيسبوك"، على إثره تبادلا الشتائم والاتهامات، حول ثورة 25 يناير.

احتدم النقاش، في الحلقة التي تناقش وثائق بنما المتعلقة بتورط رؤساء حاليين وسابقين في نقل أموالهم إلى الخارج، منهم مبارك والقذافي والأسد، حيث وصفت الكاتبة فريدة الشوباشي نظام مبارك بالفاسد الذي قامت ضده ثورتان هما 25 يناير و30 يونيو.

وقد قاطعها كريم حسين، مؤسس صفحة "آسف ياريس"، قائلا إن يناير ليست ثورة وإنما "نكسة"، ونظام مبارك لم يكن فاسدا، فقد شهد رخاءً اقتصاديًا وانتعاشة على جميع المستويات، بحد قوله.

وهنا تدخل الإعلامي وائل الإبراشي، موجهًا حديثه لـ"حسين"، بأن مقاطعته للكاتبة والمتصلين دليل على ضعف موقفه، فيما قالت "الشوباشي" إن نظام مبارك خلّف فسادًا مزريًا في الصحة، دليله مثلا، زيادة نسبة مرضى الفشل الكلوي، وغير ذلك.

وقاطعهما "حسين" قائلًا: "أتحداكم أن تحضروا مستندا واحدا على صحة قول "الشوباشي"، فيما ردت عليه "الشوباشي"، بأنه انسان سخيف، لا يحترم الحديث ولا الكبار.

واضطر "الإبراشي" إلى الخروج لفاصل بعد انحراف الحديث عن مساره الطبيعي، وتطاول الحضور على بعضهم البعض، بعد مقاطعة "حسين" أحد المتصلين، كما قررت "الشوباشي" الانسحاب لتأخر الوقت ولأسباب صحية أيضًا.