مزايا فيس بوك الجديدة زادت من إقبال الشباب على الموقع

  • 56

ظهرت خلال الفترة الماضية العديد من التقارير التى تقول إن فيس بوك يفقد قاعدة جماهيرية كبيرة من مستخدميه من فئة الشباب، ولكن هذا الأمر غير مؤكد وفيس بوك لا يوجد ما يدفعها للقلق، حيث صدر تقرير جديد عن "كومسكور" يلخص دراسة بعنوان "2016 U.S. Cross Platform Future in Focus" يقول بأن الشباب لا يهربون من فيس بوك، حيث أثبتت الدراسة أن التحديثات الأخيرة فى عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية "فيس بوك" تتخذ الطريق الصحيح، وحافظت هذه التحديثات دفع الجمهور إلى قضاء وقتهم على المنصة، خاصة المستخدمين من جيل الألفية.

ومن أبرز المزايا التى نالت استحسان فئة الشباب هى ميزة airline والألعاب البسيطة داخل "ماسنجر مثل الشطرنج وكرة السلة، والتكامل مع تطبيق التاكسى أوبر، وغيرها، وبعيدا عن "ماسنجر"، قامت الشركة بإطلاق تحديثات على موقع التواصل الاجتماعى نفسه، مما أدى إلى تحسين تجربة المستخدم بشكل عام، مثل البث المباشر وميزة التحقق من السلامة، إبلاغ المستخدمين عن انتحال شخصياتهم.

وذكر تقرير كومسكور، أن البيانات التى تم جمعها من المستخدمين تخلص أن ما يقرب من 19? من استخدام الانترنت يصب فى صالح الشبكات الاجتماعية، ويأخذ فيس بوك نصيب الأسد من هذا الاستخدام.