رئيس الأركان يحضر تمرينا للرماية باستخدام الذخيرة الحية لطلاب الكلية الحربية

  • 53
الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة

تفقد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المنظومة التعليمية بالكلية الحربية للوقوف على مدى المستوى العلمي الذي وصلت إليه الكلية، حيث أشاد بما تقدمه من أنشطة تعليمية وتدريبية وبحثية لطلبة الكلية تتناسب مع سمات العصر ومتطلباته لإعداد وتأهيل القادة والضباط بما يمكنهم من تولى مهامهم بكفاءة تامة داخل القوات المسلحة.

وقام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالمرور على أجنحة الكلية المختلفة وحضر تمرينا للرماية باستخدام الذخيرة الحية بمجمع ميادين الرماية بالكلية، وشاهد بيانا عمليا على أسلوب التدريب على احتلال وتأمين نقاط التأمين الثابتة.

وعقد الفريق محمود حجازي لقاءً مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، حيث أوصاهم بمداومة البحث والاطلاع والمعرفة لمواكبة التطور العلمى فى جميع المجالات وإثراء ودعم خبراتهم العسكرية التي تعينهم على اتخاذ القرار السليم، بما يتناسب مع تطور المهام والواجبات المكلفين بها وأساليب التطور في الحروب على مستوى العالم.

وأكد رئيس الأركان أهمية نقل المعرفة من حيز الإطار النظرى إلى الممارسة والتطبيق العملى، ومواكبة التطور العلمى والتكنولوجى المتلاحق الذى يشهده العالم فى جميع فروع العلم والمعرفة، وأشار إلى أن العلم هو أهم مصادر القوة وأحد المقومات الرئيسية للحياة الكريمة وتطور الشعوب.

وأثنى على الجهد المتميز التي تبذله الكلية في سبيل إعداد قادة المستقبل بما تكسبهم من مهارات القيادة وتطوير قدراتهم القتالية والفنية بما يمكنهم من أداء دورهم فى حماية الأمن القومى المصرى.

حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.