• الرئيسية
  • الأخبار
  • "محمد بدراوى": مصر بحاجة إلى حكومة استثنائية.. وثلث الوزراء زائدين عن الحاجة

"محمد بدراوى": مصر بحاجة إلى حكومة استثنائية.. وثلث الوزراء زائدين عن الحاجة

  • 63
النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية

أعلن النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، الجمعة، عن إنه بصدد الانتهاء من دراسة مكتملة حول بيان الحكومة أمام مجلس النواب، موضحا إنها تتضمن مقترحات وحلولًا للمشاكل المستعصية التى يعانى منها اقتصاد الدولة، فضلًا عن أفكار، يمكنها في حال تطبيقها ترشيد كثير من النفقات التى تحتاجها الموازنة العامة.

وأضاف بدراوى في تصريحات له، أنه من المقرر أن يحضر وزيرا التخيطيط والمالية، اجتماع لجنة المحور الاقتصادى، غدا السبت في البرلمان، لافتًا إلى أنهم يطالبون الحكومة بوضع آليات واضحة فى العمل، وآلية لتنفيذ المشروعات التى طرحتها فى وجود جدول زمنى محدد، فضلًا عن تقديم دراسة جدوى وسبل التمويل فى كافة المشروعات.

وأشار بدرواى، إلى أن مصر الآن أحوج ما تكون لحكومة استثنائية، يكون لديها أفكار مبتكرة تنهض باقتصاد الدولة، لافتا إلى أن الحكومة الحالية هى حكومة عادية كان يمكن أن تحقق النجاح لو أننا فى ظرف مغاير.

كما أشار إلى زيادة عدد الوزراء بالحكومة عن الحاجة الفعلية لهم، مؤكدًا أننا «لسنا فى حاجة إلى 30 وزير، لأن هناك نحو 10 وزاراء فى الحكومة، كان يمكن ضمهم لوزارات أخرى وترشيد المليارات التى تنفق من أجلهم».

وكان رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، طالب فى بيان له، الحكومة بتوضيح السبب الذى أدى إلى الزيادة الكبيرة فى موازنة العام 2016 / 2017 والتى تصل إلى600 مليار دولار، ما أدى لزيادة الدين العام من 2,3 إلى2,9 تريليون و900 مليار.

وتابع: «يجب استدعاء وزاراء المجموعه الاقتصادية ومحافظ البنك المركزى أمام مجلس النواب لمحاسبتهم على ما يفعلون، وعدم ترك الحبل لهم على الغارب، ليتخذوا قرارات وصفها بـ«الجريمة» فى حق اقتصاد الدولة وفى حق بسطاء الشعب».