عاجل

وزير التربية والتعليم: العمل بالمناهج الجديدة في 7 مواد العام المقبل

  • 63
وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة نظرت خلال الفترة الماضية في حل مشكلة مناهج تعليم الطلاب، مؤكدا أنه يتفق مع أولياء الأمور الذين يشتكون من المناهج المليئة بـ"الحشو".

وأوضح "الشربيني"، في حواره لبرنامج "على مسؤوليتي"، عبر "صدى البلد"، الأحد، أن الوزارة أحضرت جهة محايدة من متخصصين من أجل فحص المناهج الدراسية والفصل في أمرها، لافتا إلى أنه استعان بأساتذة من أقدم 12 جامعة مصرية لبحث مناهج العلوم والرياضيات.

وتابع: "اخترنا العلوم والرياضيات لنبدأ البحث فيها؛ لأنها متشابهة في كافة مناهج العالم، وطلبنا من 12 جامعة مصرية ترشيح متخصصين بمجالات العلوم والرياضيات من أجل مقارنتها بالمناهج العالمية ووضع منهج جديد للطلاب".

وأكد أنه بحلول العام الدراسي 2017-2018 سيتم تدريس المناهج المعدلة في العلوم والرياضيات، عقب الاستعانة بالمناهج العالمية ومقارنتها بمثيلتها في مصر.

في السياق ذاته، أشار الوزير، إلى تخصيص لجنة أخرى من تضم ممثلين من الكنيسة والأزهر ومتخصين تربويين من أجل النظر في تعديل مناهج اللغة العربية والتربية الدينية والحاسب الآلي والجغرافيا والتاريخ وعلم النفس والفلسفة والمنطق.

واستطرد: "لسنا ضد تصحيح مناهج التربية والتلعيم، ونرصد صرخات الأمهات"، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة موضوعية لبحث المناهج الخاصة بالمواد السالف ذكرها بشكل موضوعي.

وتابع: "اللجان تعمل الآن من أجل الانتهاء من المناهج بنهاية مايو 2016، للعمل بها اعتبارا من العام المقبل.. ننتظر ما انتهت إليه اللجان للنظر فيه وإرسال المناهج الجديدية المعدلة للمطابع في شهر مايو".