الصين تحذر طرفي الصراع في سوريا من إضاعة الفرصة السانحة لتسوية القضية

  • 54
أرشيفية

حذرت الصين أمس/الجمعة/ طرفي الصراع في سوريا من إضاعة الفرصة السانحة حاليا لتسوية القضية السورية ودعتهم إلى إظهار حسن النية والحكمة والشجاعة والاستمرار فى المفاوضات لإيجاد حل للقضية السورية يتناسب مع مصالح جميع الاطراف ويستوعب مخاوفهم.

جاء هذا على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى تعليقا على الوثيقة التى صاغها، وأعلنها ستيفان دى ميستورا، المبعوث الأممي الخاص الى سوريا، والتى تضم 12 بندا يشرح فيها تصوره للحل فى سوريا بناء على الاراء التى ابداها طرفى النزاع خلال جولة محادثاتهم التى اختتمت فى جنيف امس.

وجدد هونج تأكيده على دعم بلاده لمحادثات جنيف للسلام تحت إشراف الأمم المتحدة، مشددا على اهمية الحوار للتوصل الى التسوية السياسية التى تعد المخرج العملى الوحيد من الازمة السورية.

ونوه بما أظهرته كلا من الحكومة السورية والمعارضة من استعداد وصدق خلال جولة المحادثات الماضية لتضييق هوة الخلافات والتوصل الى حل مرضى للقضية.

وقال ان الوثيقة (بيان المبادئ المشتركة) التي أعلنها المبعوث الخاص للامم المتحدة هى خطوة يأمل من خلالها وضع أساس متين للجولة القادمة من محادثات السلام التى من المتوقع ان تعقد فى يوم 9 ابريل القادم وتركز على عملية التحول السياسى فى سوريا.