غدا.. انطلاق معرض "الصناع" الدولي الثاني بالقاهرة

  • 67

تستضيف القاهرة غدا معرض الصناع (ميكر فير) السنوي الثاني، وهو المهرجان الذي يجمع الآلاف من عشاق "الحركة الدولية للصناع"، أفراداً ومجموعات، ممن يوظفون التكنولوجيا الحديثة للاستفادة من أشياء غير مستخدمة أو تم الاستغناء عنها.

ويقام المعرض برعاية السفارة الأمريكية وتستضيفه شركة (فاب لاب)، حيث تتم دعوة "الصناع" الموهوبين من مصر والمنطقة لعرض إبداعاتهم ومناقشة كيفية الجمع بين الإبداع والتكنولوجيات الناشئة.

وسيتضمن المعرض الابتكاري - الذي يوصف بأنه "أعظم معرض ومحكى على الأرض" - لقاءات يتحدث خلالها قادة حركة "الصناع" من جميع أنحاء العالم.

ومن بين التكنولوجيات الحديثة المعروضة هذا العام أجهزة يمكن ارتداؤها لمساعدة المكفوفين على التنقل في الطرق والمباني، ووحدة شحن محمولة تعمل بالطاقة الشمسية لشحن الاجهزة المحمولة. كما تشمل قائمة المتحدثين في معرض هذا العام ديل دورتي، الذي ساعد في إطلاق أول معرض ميكر فيرفي عام 2006 بالقرب من سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

وتعد هذه هي السنة الثانية التي تشارك خلالها سفارة الولايات المتحدة لإقامة معرض ميكر فير في القاهرة. وكان معرض العام الماضي قد اجتذب أكثر من 5000 شخص لمشاهدة ما يقرب من 100 اختراع.