نواب القاهرة لـ"إسماعيل": التعليم والصحة والسكن حقوق أساسية لن نقبل بغيرها

  • 49
رئاسة الوزراء

أكد عدد من نواب محافظة القاهرة خلال لقائهم بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس الخميس، على أن مطالب المواطنين في التعليم والصحة والسكن والعلاج حقوق أساسية لن يقبل النواب بغيرها، مطالبين رئيس الوزراء بضرورة توزيع أعباء الميزانية العامة للدولة على جميع الطبقات، وليس على الطبقات الفقيرة والمتوسطة فقط، في الوقت الذي أكد فيه قيادات بائتلاف دعم مصر شاركوا في الاجتماع على أن "الائتلاف لن يوقع للحكومة موافقة مطلقة على برنامجها، ولكن قبوله مرتبط بالطموح والواقعية".

وقال النائب محمد عبدالغني، عضو مجلس النواب عن دائرة الزيتون والأميرية، إنه أكد خلال كلمته بالاجتماع، على ضرورة أن تكون الحكومة القادمة ذات وضع، وبرنامج مختلف عن الحكومات السابقة، التي لم تستجب لتلبية الحاجات والحقوق الأساسية للشعب، مضيفًا في بيان، اليوم، أن المرحلة الحالية، تتطلب العمل على التخلص من السياسات القديمة، التي أثبتت فشلها وخرج ضدها الشعب.

وأشار البيان إلى أن "محمد عبدالغني طالب رئيس الوزراء بضرورة توزيع أعباء الميزانية العامة للدولة على جميع الطبقات، وليس على الطبقات الفقيرة والمتوسطة فقط، خاصة أن الدولة اتجهت خلال العامين الأخيرين لزيادة أسعار الخدمات، وهو ما لا يجب أن تتحمله الطبقات الوسطى والفقيرة فقط، ولكن يجب البحث عن موارد أخرى للدولة".

فيما أكدت النائبة نادية هنري ، أن رئيس الوزراء، أكد أن هناك نية جدية للإصلاح والنظر للمواطن البسيط، والعمل لمصلحته، مشيرة إلى أنها طالبت بأن يتضمن بيان الحكومة رؤية جديدة وسياسيات عامة لكل حكومة وكل وزارة تنسق مع بعضها، واختيار الوزراء على مستوى عال من الكفاءة.

من جانبه وصف النائب ثروت بخيت، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس، اجتماع نواب محافظة القاهرة برئيس مجلس الوزراء المهندس شرف إسماعيل، بـ"لقاء المصارحة"، لافتًا إلى أن اللقاء كان وديا، فى إطار التكامل بين السلطات التنفيذية والتشريعية، وناقش الكثير من المشكلات التي تمر بها مصر في الوقت الحالي.

وأضاف "بخيت"، أنهم طالبوا المهندس شريف إسماعيل بضرورة أن يتضمن بيان الحكومة، تطوير الصحة والتعليم وآلية زيادة فرص الاستثمار، وإصدار قوانين لحماية المستهلك، والاهتمام بحلايب وشلاتين.

وأوضح أنه تحدث أيضا عن البنية التحتية، التي يجب تطويرها، مشيرًا إلى أن مستوى الخدمات والمرافق في عدد كبير من مناطق القاهرة متدنٍ للغاية ويحتاج إلى جهود كبيرة لاستعادة كفاءته.