تعرف على حقيقة أضرار تخزين الثوم في الفريزر

  • 120

يعد تخزين الثوم فى الفريزر من العادات الموروثة لدى الكثير من ربات البيوت منذ القدم، حيث تحرص الكثير من السيدات على تخزين الثوم من أجل استخدامه فى العديد من الأطعمه المختلفه بمنتهى السهوله واليسر ولكنه مؤخرا اشيعت بعد الاقاويل حول خطورة تخزينه وأمكانية أضرار طريقة تخزينه على الصحة.

وأكد الدكتور خالد يوسف أستشارى التغذية العلاجية والسمنة، أنه لايوجد تخوف من تجميد الثوم فى الفريزر على الصحة، مؤكدا أنه يفضل تجميده عند درجه حراره صفر لضمان عدم تلوثه بالعفن أو البكتريا او الفيروسات.

وأشار إلى أنه لا يفضل فرم الثوم ووضعه فى الفريز مفروم بل يفضل حفظه فى الفريزر سليم بقشرته كما هو، حيث أنه من الافضل أن يتم تجميده لفتره متوسطه من ? الى ? شهور كحد أقصى.

ولفت إلى أن من العادات الخاطئة التى تتبعها الكثير من السيدات وتضر بالصحة هو تخزين الثوم على رف الثلاجة مما يجعله وسطا ملائما للعدوى أو التلوث.

وحول ما أشيع مؤخرا عن تخزين الثوم في الفريزر وما يمكن أن يؤديه من الوفاة المفاجئة، أكد أن هذا خطأ، موضحا أن الثوم مضاد قوى جدا للبكتريا والجراثيم لأحتوائه على ماده "ديالى سالفونيد" وهي مادة قويه جدا تطهر وتنقى الدم حتى من أقوى السموم ومفعولها قوى جدا كمضاد حيوى وتقوية المناعة واحتمالية تلوثه ببكتريا كولستريديوم عند التخزيين فى الفريزر ضعيفه جدا.