تشكيل لجنة لمراجعة ملاحظات مجلس الدولة على لائحة البرلمان الجديدة

  • 86
السيد الشريف وكيل مجلس النواب

قال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إنه سيتم تشكيل لجنة خاصة من أجل مراجعة ملاحظات مجلس الدولة على لائحة البرلمان الجديدة، متوجها بالشكر إلى أعضاء مجلس الدولة على المجهود الذي بذلوه في نظر اللائحة.

وأضاف "الشريف"، لبرنامج "الحياة اليوم"، عبر "الحياة"، الأربعاء، أن البرلمان سينتظر ملاحظات مجلس الدولة على اللائحة وسيأخذها في الاعتبار، وسيتم عرص ملاحظات مجلس الدولة على النواب ولهم الحرية في قرارهم، ولكن عقب الانتهاء من بيان الحكومة المقرر عرضه على النواب يوم الأحد المقبل.

وعن رأيه في التعديل الوزاري الجديد، قال: إنه يتمنى التوفيق لجميع الوزراء الجدد، موضحا "جميعنا في مركب واحد ونتمنى لهم السداد في مهمتهم.. أمامنا عمل كبير جدا من تشريعات تساعد الوزراء وتخدم المواطنين".

تجدر الإشارة إلى أن قسم التشريع في مجلس الدولة قد أرسل اللائحة الداخلية إلى مجلس النواب عقب الانتهاء من نظرها، وأبدى ملاحظاته على عدة نقاط أهمها النص الخاص بأن عضو مجلس النواب يتفرغ لمهام العضوية ويتقاضى مرتبه وحوافذه بالإضافة إلى المبلغ المخصص للمكافأة، كذلك النص الخاص بالزام قسم التشريع بمجلس الدولة بمدة الـ 30 يوم، للانتهاء من مراجعة مشروعات القوانين.