الفتح | خادم الحرمين يعزي ملك بلجيكا في ضحايا التفجيرات الإرهابية

خادم الحرمين يعزي ملك بلجيكا في ضحايا التفجيرات الإرهابية

كتــبه : وكالات

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أل سعود

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه في قصر اليمامة أمس (الثلاثاء) رئيس البرلمان في جمهورية جورجيا ديفيد اوسوباشفيلي.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون البرلماني بين البلدين؛ حضر الاستقبال الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، وعدد من الوزراء.

إلى ذلك بعث خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء ومواساة للملك فيليب ملك مملكة بلجيكا في ضحايا التفجيرات الإرهابية التي شهدتها بروكسل أمس (الثلاثاء).

وقال خادم الحرمين الشريفين في برقيته «بلغنا وبأسف شديد نبأ وقوع عدة تفجيرات إرهابية في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا ، وما نتج عنها من ضحايا وإصابات ، وإننا إذ نشجب ونستنكر هذه الأعمال الإجرامية ، لنشارك جلالتكم والشعب البلجيكي الصديق ألم هذا المصاب ، معربين لجلالتكم ولأسر الضحايا ولشعب مملكة بلجيكا باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية ، وباسمنا عن بالغ التعازي، وصادق المواساة ، داعين إلى تكاتف الجهود الدولية لمحاربة هذه الآفة الخطيرة التي لا تقرها جميع الأديان السماوية والأعراف والمواثيق الدولية ، وتخليص المجتمع الدولي من شرورها.

من جهة ثانية بعث الملك سلمان برقية تهنئة لكل من الرئيس ممنون حسين رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، والرئيس هاج جي جينجوب رئيس جمهورية ناميبيا بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.