الفتح | وزير البترول: مواكبة التطور بتقنيات صيانة المشروعات في الفترة المقبلة

وزير البترول: مواكبة التطور بتقنيات صيانة المشروعات في الفترة المقبلة

كتــبه : الفتح

طارق الملا
رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العامة للشركة المصرية لتشغيل وصيانة المشروعات "إيبروم" لاعتماد نتائج أعمال عام 2015.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء، أكد الوزير أن توفير أعلى درجات السلامة بالمشروعات البترولية والصيانة المستمرة لها وإعداد وتدريب الكوادر الفنية المؤهلة يأتي ضمن أولويات وزارة البترول.

ولفت إلى الاستمرار في رفع كفاءة أنشطة تشغيل وصيانة مشروعات تكرير وتصنيع البترول والبتروكيماويات، وتقديم الخدمات الفنية المتخصصة التي تتطلبها هذه المشروعات بصورة متميزة تنعكس إيجاباً على زيادة معدلات الإنتاج وتعظيم القيمة المضافة، مشدداً على أن برامج الصيانة الدورية وتحسين كفاءة التشغيل تسهم في استمرار التشغيل الآمن للمشروعات والحفاظ على الأصول وإطالة عمر المعدات بما يحقق اقتصاديات متميزة.

ونوه الوزير إلى الاهتمام بمواكبة التطور في تقنيات تشغيل وصيانة المشروعات البترولية خلال الفترة المقبلة، وإعداد الكوادر المؤهلة بما يتيح تحقيق النتائج الاقتصادية المرجوة من المشروعات والتوسعات الجديدة التي ينفذها قطاع البترول حالياً في معامل التكرير لتوفير المنتجات البترولية للسوق المحلي، بالإضافة إلى مشروعات البتروكيماويات الجديدة.

ومن جانبه، استعرض المهندس محمد الشافعي رئيس شركة "إيبروم" أهم نتائج الأعمال، ومساهمة الشركة في تنفيذ خطط التشغيل وزيادة الإنتاج بمواقع عملها في مشروعات التكرير والبتروكيماويات ومشاركتها في تقديم خدمات الدعم الفني لكل من المشروعات القائمة أو الجديدة الجاري تنفيذها.

ونبه إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ برامج الصيانة المخططة والتصدي لحالات الصيانة الطارئة، ومهام التفتيش الهندسي بالمشروعات باستخدام أحدث التكنولوجيات.