• الرئيسية
  • الأخبار
  • إقالة وزير العدل تتصدر السوشيال ميديا.. ونشطاء: ملأ الساحة ضجيجًا بتصريحاته المثيرة

إقالة وزير العدل تتصدر السوشيال ميديا.. ونشطاء: ملأ الساحة ضجيجًا بتصريحاته المثيرة

  • 75
المستشار أحمد الزند

"وكأن السماء تنتفض برقًا ورعدًا وغضبًا لفعلة الزند في جنب رسول الله" هي تدوينة لخصت موجة الغضب الكبيرة التي صاحبت تصريح المستشار أحمد الزند عن استعداده لـ"حبس النبي" إذا أخطأ.

موجة التعليقات المتواصلة والتدوينات بلغت اليوم ذروتها عقب أنباء عن إقالة الزند من منصبه، اختلطت خلالها تعليقات المشاهير والمواطنين الذين عبروا عن سعادتهم الغامرة بالقرار مؤكدين أن الزند سقط في فخ تصريحاته ونجحت الدولة والرئيس بالانحياز للقيم ورأي المواطنين.

أما الإعلامي يوسف الحسيني فكتب "لو المهندس شريف إسماعيل أقال الزند فعلا يبقى جامل نص الشعب وأراح النصف الآخر، أما الكاتب الصحفي خالد صلاح فقد تسبب في حالة جدل كبيرة بعدما قال إن إقالة الزند أفزعته لأنها بسبب "زلة لسان" وأنها "انتصار للإخوان".

وبعيدًا عن المشاهير كان الشباب هم الكتلة الأكبر التي أطلق عشرات الآلاف من التدوينات المؤيدة لقرار الإقالة عقابًا للزند على تصريحاته "المستفزة" المتكررة.

وكتب أحدهم أن سؤال مادة التاريخ عام 2063 سيسأل عن الوزير الذي تمت إقالته بسبب إهانة النبي، في إشارة إلى أن هذا الحادث سيكون الأبرز في سجل الزند.

وأخيرًا دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج أخر بعد (#الزند) تحت اسم (#اختار_وظيفة_للزند) تمكن خلال ساعة واحدة من إطلاقه أن يتصدر الوسومات الأكثر تدوينًا في مصر.