• الرئيسية
  • الأخبار
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر من أفضل دول العالم في التعاون الاقتصادي الدولي

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر من أفضل دول العالم في التعاون الاقتصادي الدولي

  • 51
السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن "مصر أصبحت من أفضل دول العالم فيما يتعلق بتعاونها الاقتصادي والمالي مع الدول الأخرى".

وأضاف بيومي، هاتفيًا لبرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، اليوم الإثنين، أن "المواطن بدأ في الشعور بنتائج هذه الاتفاقيات في العديد من المجالات، فأزمة الكهرباء انتهت بسبب إبرام العديد من الاتفاقيات الدولية التي ساهمت في تدعيم الشبكة كثيرًا خلال الفترة الماضية".

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن "زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان تؤكد وضعه قضية التعليم في قائمة اهتماماته، خاصة وأن مصر تأخرت في إرسال البعثات التعليمية إلى الخارج في السنوات السابقة، متوقعًا دخول مستثمرين يابانيين إلى السوق المصري قريبًا".


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل الأحد الماضي، إلى العاصمة اليابانية طوكيو، في زيارة رسمية لمدة 3 أيام، التقى خلالها بعدد من المسؤولين؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات بين مصر واليابان، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما ألقى "السيسي" صباح اليوم الإثنين، كلمة أمام مجلس النواب هناك، حيث تعد زيارته للبرلمان الياباني الأولى لرئيس عربي.