السيسي يختتم زيارته لكازخستان ويتوجه إلى اليابان

  • 28
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته لكازخستان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد والتي استغرقت يومين، وتوجه إلى العاصمة اليابانية طوكيو في ثاني محطة له بجولته الآسيوية التي تشمل كوريا الجنوبية.

وأجرى الرئيس السيسي خلال زيارته لكازخستان مباحثات مع كل من الرئيس الكازاخي نور سلطان نزارباييف، ورئيس الوزراء الوزراء كريم ماسيموف، تناولت دعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين مصر وكازاخستان.

وشهد الرئيس السيسي ونظيره نور سلطان نزار باييف التوقيع على اتفاقية المشاركة المصرية في معرض "إكسبو 2017 " الذي سيقام في كازاخستان، وهو أكبر معرض على المستوى العالمي، كما شهدا توقيع مصر على الانضمام للنظام الأساسي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي تم إنشاؤها بمبادرة من الرئيس نزارباييف.

وشهد الرئيس السيسي أيضا اجتماع منتدى الأعمال المصري الكازاخي المشترك، وذلك بمشاركة رئيس الوزراء الكازاخي، حيث ألقى الرئيس كلمة تضمنت استعراضاً للمشروعات الاقتصادية التي تدشنها وتنفذها مصر، والجهود الجارية لجذب الاستثمار وتعزيز دور القطاع الخاص، وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري، فضلاً عن آفاق التعاون الواعدة اقتصادياً وتجارياً بين مصر وكازاخستان ، وأشاد الرئيس السيسي في كلمة ألقاها أمام جامعة نزارباييف بالتعاون الثقافي بين مصر وكازاخستان.