عاجل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • جمال عيد: كبار الداخلية يعتبرون أنفسهم أسياد البلد.. وفتشوا عن بياناتهم الرسمية

جمال عيد: كبار الداخلية يعتبرون أنفسهم أسياد البلد.. وفتشوا عن بياناتهم الرسمية

  • 48
جمال عيد

قال جمال عيد، مدير الشركة العربية لحقوق الإنسان، إنه يجب ألا يتم ترقيع أزمة تجاوزات وزارة الداخلية في حق المواطنين من خلال اختزالها في أمناء الشرطة فقط، مشيرا إلى أن قيادات الأمن يعتبرون أنفسهم أسياد البلد.

وأشار إلى أن الأزمة الرئيسية لهذه التجاوزات تكمن في أن الإدارة السياسية لا تسعى لإيجاد حلول حقيقية، وهو ما أدى إلى تفشي سياسية الإفلات من العقاب، ولذلك توسعت التجاوزات .

وأضاف "عيد" في حواره مع فضائية "bbc" عربية، إن ضباط ولواءات الداخلية يعتبرون أنفسهم أسياد البلد، ويتعاملون بهذا المنطق مع الشعب، مشيرا إلى انه من غير المعقول أن يلقي البعض بالعبء الأكبر في هذه التجاوزات على أمناء الشرطة لتظهر الداخلية بريئة.

وتابع: "ضباط الداخلية يريدون أن يكونوا أسياد البلد، وهذا لن يحدث لأنهم يتقاضون رواتبهم من ضرائب الشعب، وسيطبق عليهم القانون مثل أي مواطن مصري".

وواصل "عيد" هجومه، على الداخلية، قائلا: إن من يطلق البيانات في وقائع تعذيب ليس أمناء الشرطة، إنما قيادات في الداخلية، على سبيل المثال، بيان الداخلية عن خالد سعيد وموته بلفافة بانجو، وبيان مقتل شيماء الصباغ، وكذلك بيان وفاة الشاب الإيطالي ريجيني والذي قالوا فيه أنه لقي مصرعه في حادث سيارة، كل هذا تجاوزات كبار الداخلية وليس الأمناء.