"الزراعة": صرف العلاوة الدورية للعاملين بالبنك الأحد المقبل بأثر رجعي

  • 76
وزارة الزراعة

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي الذي انعقد أمس الأربعاء، برئاسة المحاسب عطية سالم وافق على صرف العلاوة الدورية للعاملين بالبنك كاملة اعتبارا من 1/7 /2015، بحيث يتم صرفها اعتباراً من يوم الاحد المقبل بأثر رجعي.

ومن جانبه صرح عطية سالم، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، أن المجلس وافق على دعوة الجمعية العامة للبنك خلال ثلاثة أسابيع من تاريخه لإعتماد الميزانية.

وقال سالم أنه تمت التسويات لعدد 15 ألف عميل بإجمالي مديونيات بلغت 500 مليون جنيه، وأنه من المستهدف ان يتم حتى نهاية يونيو المقبل تسوية 500 مليون جنيه أخرى، بحيث يصل إجمالي ما تم تسويته الى مليار جنيه.

وتابع رئيس البنك أن المبادرات التي أعلن عنها البنك والخاصة بالإعفاءات التي تصل الى 90% من العوائد المهمشة وإمكانية الجدولة على فترة تتراوح بين 3 الى 5 سنوات، مازالت مستمرة ويتم العمل بها دون توقف.

وأهاب سالم بالمزارعين التقدم لفروع البنك بالمحافظات المختلفة لتسوية مديونياتهم والاستفادة من المبادرات التي أعلن عنها البنك، مؤكداً انه تم فتح مكتب لتلقي شكاوى المزارعين بالبنك الرئيسي، لحل مشاكلهم فوراً.