"القللي": افتتاح قناة شرق بورسعيد "بشرة خير"

  • 67
المستشار هانى رياض القللي

قال المستشار هانى رياض القللي، المتحدث الرسمى لحركة وعي للتثقيف السياسي، إن إعلان إشارة بدء الملاحة فى قناة شرق بورسعيد اليوم يعد حدثا جللا يؤكد أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو المستقبل المشرق الذى كنا ومازلنا نأمله لنا ولأولادنا، وستكون بمثابة "بشرة خير" جديدة للدولة تضاف الى إنجازت الرئيس عبد الفتاح السيسى فى وقت قياسي.

وأضاف "القللي" اليوم الاربعاء، أن الأفتتاح سيعمل على فتح فرص استثمار جديدة في المنطقة المحيطة بميناء شرق بور سعيد وسيتم البدء فى عمل مناطق صناعية ولوجستية تعتمد على التصدير والاستيراد من خلال الأرصفة المستحدثة في الميناء.

وأشار "القللي" أن أهمية إن قناة شرق بور سعيد أنها ستعتبر مدخل مستقل لميناء شرق بورسعيد داخل البحر، ليسمح بدخول وخروج السفن بمعزل عن قوافل عبور قناة السويس، وأوضح أن الوضع الحالي للميناء هو اشتراك قناة الدخول مع المجري الملاحي الخارجي، ما يؤدي إلى توقف السفن عن الدخول والخروج، وهذا المدخل سيؤدي إلى فصل مجرى الدخول عن الخروج، وسيوفر مرور السفن لمدة 24 ساعة.

وأكد "القللي" أن ميناء شرق بورسعيد سيكون ميناءً محورياً للترانزيت ولكن نظرا لموقعه المتميز و المساحة الشاسعة لظهيره فانه سيتحول الى ميناء محورى حيوى يقدم العديد من الخدمات مثل تموين واصلاح السفن .